The smart Trick of إدارة الموارد البشرية الحديثة That Nobody is Discussing

Wiki Article



مبدأ التماسك: تم دمج أنشطة التخصيص والموارد البشرية في كل ذي معنى.

شامل الاختبار سجل الآن سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح تمت الاضافة للسلة

مدراء الخطوط؛ جميع المديرين المسؤولين عن الناس هم مديرو الموارد البشرية

إن الدور الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية الذي يلعبه متخصصو الموارد البشرية هو "إدارة التغيير" الذي يتضمن تخطيط استراتيجيوبناء الفريق ومنظور عالمي.

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا سياسة الخصوصية سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

يتضمن تطوير الخطة الإستراتيجية الإدارة العليا، بمساعدة مستشارين خارجيين، لتحليل ظروف المنظمة الحالية والمستقبلية.

وفي الوقت نفسه يوفر المركز، موارد مشتركة ويساعد على تطوير مساحات العمل من خلال زيادة الاتساق والاستراتيجية والتكنولوجيا والخدمات المشتركة.

فمن ناحية، هناك تحليلات وتقييمات أكاديمية وبحثية للعوامل التي قد تؤثر على مستويات الأداء (عمليات الاختيار، والكفاءات، وأنواع التدريب، والأشكال الهيكلية المتغيرة، واستراتيجيات التوظيف المختلفة، والنظرة القائمة على الموارد، وما إلى ذلك). ).

ويكون الفريق مسؤول عن إدارة المعاملات للطلبات والاستفسارات اليومية. يتمكن الموظفون من الوصول لذلك عبر الإنترنت أو عبر الهواتف.

ومع ذلك، فإن النموذج الأفضل سيعتمد على السياق التنظيمي.

إضافة انقر على الرابط إلى ما سببته جائحة كورونا من تطبيق قواعد صارمة لسياسة التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، كل ذلك أثر على كثير من الأنشطة والتي كانت تمثل حتى وقت قريب صناعات مزدهرة والتي فجأة أصبحت في خبر كان، وفي الطرف الآخر نجد العديد من الشركات التقنية التي أصبح مؤسسيها في قائمة أغنياء العالم بسبب ابتكاراتهم في تقنيات اتصالات التي أسهمت في ربط العالم كله ببساطة وبكلفة شبه مجانية. فقد سهلت لمؤسسات الأعمال من عقد اجتماعاتها وتسليم أعمالها وإدارتها ومشاركتها وتتبعها ببساطة وكفاءة وفاعلية، وبالتالي الانتقال إلى مفهوم إدارة الأعمال عن بعد بدلاً من مفهوم الحضور الفعلي لمقرات العمل، والتي أصبحت مفضله كثيراً كونها وفرت الكثير من الأموال ومساحات العمل والنفقات التشغيلية، إضافة إلى أنها وفرت للعاملين المرونة والراحة مقابل لذلك.

   سياسة الجودة

لتدريب ممارس ليصبح محترفاَ، طورت مؤسسات التعليم العالي، الهيئات المتخصصة، والمنظمات نفسها، برامج دراسية متخصصة لكل جزء في هذا المجال. يبحث الأكاديميون والممارسون في المنظمات أيضاً عن التشارك في مجال الموارد البشرية، كما اثبتت البحوث في عدد من المنشورات.

سننتقل الآن بإيجاز إلى كل من هذه النماذج وسرد مزاياها وعيوبها. سيساعدك هذا على فهم أيها من النماذج هو الأنسب لمؤسستك.

Report this wiki page